نفاصيل الدورات |
|
عنوان الدورة | مهارات الاتصال الفعال وكيفية التعامل بإحتراف |
سعر الدورة | 450 |
مدة الدورة | 20 |
تاريخ بدء الدورة |
شباط - 2020 |
عدد الطلبة المطلوبين | 25 |
تفاصيل الدورة |
وسوف نتعرف من خلال هذه الدورة التدريبية على عناصر الاتصال الفعال الرئيسية المتمثلة بالمرسل والمستقبل والرسالة وكافة الأمور الخاصة بها والعناصر الثانوية كما سنبين أنواع الاتصال من حيث اللغة المستخدمة اللفظية وغير اللفظية وتحديدا لغة الجسد ودورها الكبير في التعبير والتأثير والتي تساعد وبشكل كبير في تطور مهارات الاتصال الفعال مع الاشخاص او المنظمة من حيث التعامل الايجابي وما يشمل من تفصيل الى الاتصال الفعال مع الجمهور وحتى زملاء العمل.
محاور البرنامج التدريبي : • مفهوم الاتصال الفعال . • عناصر الاتصال الفعال الرئيسية والثانوية. • أنواع الاتصال من حيث اللغة المستخدمة و عدد المشاركين فيه و الهدف منه. • وظائف الاتصال الفعال. • تمارين عملية لتطوير الاتصال في التعامل الايجابي. • النصائح العشرون للاتصال الفعال. • الأنماط التمثيلية وكيفية التعامل معها وانواع الشخصيات. • الوسائل العلمية الحديثة في فن الاتصال الفعال. • لغة الجسد ومفاهيم المخاطبة بها. • مفهوم المهارات. • الاتصال الشفهي. • مهارة الحديث. • سمات المتحدث الناجح. • مهارة الاستماع من حيث عناصرها وأنواعها. • معوقات الاستماع. • مهارة السؤال المميز للمريض وانظمة التكيف التفاعلي معه. • مهارات الإقناع من حيث مستويات الإقناع وسماته.
أهداف البرنامج التدريبي : · التعرف بمفهوم عملية الاتصال الفعال. · تبيان أنواع الاتصال وأهميته. · تحقيق فن وأسلوب التعامل الجيد. · تقييم كادر ذو علم ودراية في كيفية التعامل مع الاشخاص ودعم الحالة النفسية لهم. · تعريف المشاركين بعناصر الاتصال ومعوقاته في الواقع الاعلامي والؤسسي والتغلب عليه. · تنمية مهارات الاستماع والإقناع لدى المشاركين. · التعرف على سمات المتحدث الناجح والتعامل الايجابي. · معرفة كيفية التعامل مع أنماط الاشخاص المختلفة . · معرفة أنماط الناس وكيفية التكيف معها . |
|