الخبير بشارات وشركة تنورة يختتمان دورة في مهارات خدمة الزبائن
نابلس – لمى عبدالحق – الدائرة الإعلامية
اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية في فلسطين وبالتعاون مع شركة المحترف للتدريب دورة في مهارات خدمة الزبائن لموظفي شركة تنورة حيث ضم التدريب أكثر من 60 موظف تم تقسيمهم في ثلاث مجموعات تدريبية , وقد عقدت الدورة التدريبية في مقر شركة تنورة في روابي لمدة ثلاث أيام تدريبية موزرعة بيوم تدريبي لكل مجموعة .
وهدفت الدورة التدريبية إلى التركيز على مهارات خدمة العملاء وفن المحافظة عليهم من خلال معرفة أنماطهم وسلوكهم وكيفية الاتصال بهم وخدمتهم باحتراف وترك أثر ايجابي في نفسية الزبون باعتباره أساس قيام الشركة ومصدرها المهم في الدخل .
وابتدأ الخبير بشارات التدريب مرحبا بالمشاركين وشاكرا لهم حضورهم الكريم , وقام بتعريفهم على أنواع الزبائن وكيفية التمييز والتعامل معهم ، كما عرفهم على أهم مهارات الاتصال والتواصل مع الزبائن , بالإضافة إلى تعريفهم الآثار الناتجة عن خدمة الزبائن ( الجيدة و السيئة ) وكيفية الحصول على رضا الزبائن.
وقد قدم الخبير بشارات للمشاركين مهارات في كيفية التعامل مع اعتراضات الزبائن ، كما تم التعرف على مدى أهمية رضا الزبون وتحويل الرضا إلى ولاء واكتشاف مدى أهمية رضا الزبائن للشركة وللموظف, وتميز التدريب بالتفاعل الكبير والإيجابي من قبل المتدربين والدكتور بشارات من خلال التدريبات والتمارين والأمثلة الواقعية والتي ساعدت في إيضاح المفاهيم وتوصيل المعلومات بسلاسة وسهولة .
وفي نهاية التدريب شكر المشاركون في الدورة الخبير بشارات على المعلومات القيمة والجديدة التي قدمها لهم والتي ساعدت في توضيح المفاهيم وإثرائها لديهم , بدوره شكر الخبير بشارات المشاركين على تفاعلهم المميز ومشاركتهم الفاعلة متمنيا لهم المزيد من التقدم في عملهم .